أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته بأفضل المكونات

أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته من المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات، حيث إنَّ تغذية البشرة ونضارتها من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على عمر البشرة وعدم ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لهذا سوف نقوم بعرض أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته في فقرات هذا المقال.

أهمية كريمات الوجه

  • إن البشرة تعاني من الكثير من المشاكل اليومية التي تواجهها ولا يعرف الكثيرون هذه المشاكل أو يتخيلون خطورتها على البشرة، حيث إنَّ البشرة تتعرض كل يوم إلى الغبار والأتربة وكذلك أشعة الشمس، بالإضافة الى تعرضها للمواد الكيميائية التي توجد في مستحضرات التجميل.
  • بناء على جميع هذه المشاكل والأضرار التي تتعرض لها فإن البشرة تحتاج إلى عناية خاصة، لهذا يجب أن يتم استخدام كريمات تغذية وترطيب للبشرة من أجل الحفاظ عليها سواء الكريمات الطبية أو الكريمات الطبيعية.
  • ويفضل أن يتم استخدام كريمات التغذية لتعويض البشرة بدلا من لجوء عدد من الأفراد إلى عمليات التجميل من أجل إخفاء الآثار الناتجة عدم تغذية البشرة مثل آثار الشيخوخة، ومن هذه العمليات الخاصة بشد الوجه وأيضا عمليات حقن البوتكس من أجل إظهار البشرة بنضارة عالية.
  • حيث إنَّ الكريمات تعمل على تجديد خلايا الوجه والقيام بإمداد البشرة بمادة الكولاجين التي تعمل على نضارة البشرة وتأخر ظهور علامات التجاعيد، والذي تقل نسبته طبيعيا عند التقدم في العمر.

اقرأ أيضا: كيفية تصفية البشرة للرجال

أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته

عند البحث عن أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته فنجد أنه يوجد العديد من أنواع الكريمات التي يتم توافرها في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل والتي تعمل على أعاده نضاره البشرة والحفاظ على الغذاء الخاص بها من أجل استمرار شبابها، ومن هذه الكريمات ما يلي:

Kelly TeeGarden Radiant Anti-Aging Facial Cream

  • يعد هذا الكريم واحد من الكريمات الهامة والمفيدة للبشرة حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة ترطيبا عميقا ويقوم بمنحها إشراقة واضحة، وأيضا يعمل على جعل البشرة مرنة وناعمة.
  • حيث إن هذا الكريم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تتعرض إليها وأيضا الجذور الحرة.
  • كما إن هذا الكريم يعمل على تحسين أنسجة الجلد والتقليل من ظهور علامات التجاعيد في الخطوط الدقيقة بشكل سريع، حيث أن البشرة تقوم بامتصاص هذا الكريم بسهولة لأنه يحتوي على مواد طبيعية مفيدة للبشرة.
  • من المواد الطبيعية التي يحتوي عليها زيت زهرة الربيع المسائية وأيضا زيت بذور الكتان العضوي وزيت بذور الجوجوبا، بالإضافة الى أنه يحتوي على مادة بيتا كولاجين التي تعطي للبشرة مظهر صحي ونضارة عالية.
  • من مميزات هذا الكريم أيضا انه يمكن استخدامه ككريم يتم وضعه في فترة المساء أو القيام باستخدامه كقناع ترطيب مكثف، ولكن لا يفضل استخدامه مع البشرة المعرضة لحب الشباب.


أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته

CLARINS Plant Gold Nutri-Revitalizing Oil-Emulsion

  • يعد هذا الكريم من الكريمات المرطبة للبشرة خلال الفترة النهارية والذي له دور كبير في تصحيح لون البشرة والقيام بترطيبها وتغذيتها بشكل عميق لأنه يحتوي على زيت الاوركيد وغني أيضا بفيتامين ه‍ والأوميجا 3، هذه المكونات من أهم العناصر التي لها دور كبير في تجديد خلايا البشرة وجعلها ناعمة.
  • من أجل الحصول على افضل النتائج يفضل أن يتم استخدام الكريم خلال فترة الصباح وضعه على منطقة الوجه والعنق، ولكن يجب الابتعاد عن محيط العين.

اقرأ أيضا: روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية

كريم فيشي كولاجين Vichy liftactiv collagen specialist

  • يعتبر من أفضل الكريمات لتغذية الوجه ونضارته حيث أنه يحتوي على مادة الببتيدات وفيتامين ج وأيضا مياه فيشي المعدنية.
  • وجميع هذه العناصر لها دور كبير في التقليل من ترهلات الوجه وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وأيضا يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتقليل نسبة التصبغات التي تظهر عليها.

L’OCCITANE EN PROVENCE Precious Cream

  • هذا الكريم من الكريمات المعروفة في إعطاء النضارة للبشرة والعمل على محاربة علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد، بالإضافة الى قدرته الكبيرة في ترطيب البشرة والحفاظ عليها.
  • كما إن هذا الكريم له دور واضح في حماية البشرة من العوامل الضارة التي تسبب في قلة تغذيتها وظهورها بمظهر ليس به نضارة، وذلك يعود الى إن الكريم يحتوي على حمض الهيالورونيك، ويمكن استخدامه خلال فترة النهار أو فترة المساء.

كريم الوجه الطبيعي In your Face, Vegan BB Cream من Lowen’s

  • يعد من كريمات الوجه التي تعمل على توفير مجموعة متنوعة من فوائد البشرة، حيث أن له دور فعال في تعويض تغذية البشرة ومنحها النضارة الرائعة، وأيضا محاربة علامات الشيخوخة، مع القيام بترطيب البشرة وتهدئتها.
  • وهذه الفوائد الكبيرة ترجع إلى أن الكريم يحتوي على الكثير من العناصر التي تعرف بقدرتها العالية في دعم البشرة وصحة الجلد، ويفضل أن يتم استخدامه في فترة المساء.

أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته طبيعي

يعاني كثير من الأفراد من مشاكل البشرة نتيجة عدم الاهتمام بالتغذية الجيدة لها مما يؤدي الى عدم نضارة البشرة وظهورها بمظهر غير لائق أو مستحب لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن الكلمات الطبيعية التي لها دور في تغذية البشرة واستعادة نضارتها ومن هذه الكلمات ما يلي:

كريم العسل الأبيض

  • يعتبر العسل من أفضل المواد التي تستخدم في ترطيب البشرة وخاصة في حالة البشرة الجافة حيث انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويقوم باختراق طبقات الجلد بشكل عميق، ويعمل على ترطيبها وتنظيفها ومنحها التغذية المطلوبة.
  • بالإضافة إلى أن العسل الأبيض الطبيعي يعمل على تنظيف مسام البشرة واستعادة حيويتها لهذا دائما ما ينصح بتكرار ترطيب البشرة عن طريق استخدام العسل مرتين في الأسبوع.


أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته

كريم الحليب الطبيعي

  • إن الحليب الطبيعي يحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين. د، ذرة وأيضا الكالسيوم وأحماض الألفا هيدروكسي، وجميع هذه العناصر لها فوائد كثيره للبشرة.
  • لهذا يستخدم الحليب على أنه كريم طبيعي للبشرة والوجه يعمل على إمدادها بالتغذية التي تحتاجها خلايا الجلد والحفاظ على رطوبتها على مدار اليوم.
  • وأيضا الحليب الطبيعي له دور فعال ومؤكد في علاج البشرة من حبوب الشباب لأنه يعمل على تقشيرها بلطف وتخلص البشرة من المواد الزيتية التي توجد في مسامها مما يعطي البشرة نضارة عالية.

كريم زيت الزيتون

  • من المعروف أن زيت الزيتون الطبيعي من الزيوت المفيدة للجسم والتي تمده بالكثير من الفوائد التي يحتاجها، ومن هذه الفوائد أنه يعد من أكثر الزيوت التي تعمل كمرطب طبيعي للبشرة.
  • حيث أن زيت الزيتون يحتوي على 3 أنواع من مضادات الأكسدة وهي فيتامين E عنصر البوليفينول وفيتوستيرولس، وجميع هذه المضادات تقوم بدور فعال في حماية الجلد من علامات الشيخوخة المبكرة، ووقايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ومنع الأضرار التي تحدث في الجذور الحرة بالجلد.
  • وعلى عكس الكثير من كريمات النضارة سواء الطبية أو الطبيعية فأن زيت الزيتون يقوم بتطهير البشرة والجلد من العمق وسد المسامات وشدها، مما يعطي البشرة تغذية عميقة ونضارة واضحة.

اقرأ أيضا: روتين لنضارة البشرة - خطوات الروتين لنضارة البشرة في النهار والمساء

في نهاية مقال عن أفضل كريم لتغذية الوجه ونضارته نكون قد عرضنا لكم العديد من أنواع الكريمات التي يفضل استخدامها من أجل الحفاظ على البشرة واستمرار نضارتها وحيويتها، ونتمنى أن تكون أنواع الكريمات التي تم عرضها لكم قد أفادتكم، وحاز المقال على رضاكم.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد ذكرنا عدد كبير من أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة، كما أوضحنا أيضا الإجابة عن سؤال ماهي الزيوت التي تبيض الوجه والتي يمكن استخدامها دون خوف من أن تسبب ضرر على البشرة.

يمكن زيارة حسابنا على الفيس بوك من خلال هذا الرابط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-