مشروبات تساعد في انقاص الوزن

مشروبات تساعد في انقاص الوزن عنوان يبحث عنه الكثير من الناس، هنا سنتعرف على أهم مشروبات تساعد في انقاص الوزن، وحرق أكثر للسعرات الحرارية، فالمشروبات لها تأثير على الوزن أيضا مثل الطعام، القاعدة الذهبية لانقاص الوزن هي حرق سعرات حرارية أكثر مما هو مستهلك واتباع نظام غذائي يساعد على ذلك.

مشروبات تساعد في انقاص الوزن

البعض ممن يسعى لانقاص وزنه عن طريق عمل رجيم غذائي أو ممارسة رياضه معينة يجد صعوبة في تحقيق هدفه، يوجد مشروبات تساعد في انقاص الوزن، وتساعد في حرق السعرات الحرارية وتحسن عملية التمثيل الغذائي فيكون حرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر وننصح كل من يريد انقاص وزنه بجعل مشروبات تساعد في انقاص الوزن من ضمن نظامه الغذائي، مشروبات تساعد في انقاص الوزن ومنها ما يلي:

خل التفاح

المعروف بمميزاته في انقاص الوزن، فمكونه الحمضي يقلل الشهية ويزيد من حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أفضل كما يهدئ من عملية إخراج الطعام من المعدة فتطول فترة الشعور بالشبع، كما أنه يحافظ على مينا الأسنان، مع ذلك هو شديد الحموضة لذا وجب تخفيفه قبل تناوله.

طريقة استخدامه

وضع ملعقة صغيره منه في كوب ماء دافئ وتناوله قبل الإفطار ليحقق الهدف من تناوله.

اقرأ أيضا: حساب نسبة الدهون وزارة الصحة

الشاي الأخضر

ما أكثر الفوائد المتواجدة في الشاي الأخضر، فبه مضادات الأكسدة ويمنح القدرة على إنهاء التمارين الرياضية، مادة الكافيين تزود من حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة ويرفع طاقة الجسم كما يحسن عملية التمثيل الغذائي، تناول الشاي الأخضر مع 150 جرام من الكافيين لمدة ثلاث أسابيع يعمل على زيادة خسارة الوزن وحرق الدهون، وانخفاض ملحوظ في محيط الخصر.

طريقة تناوله

الخبراء ينصحون بإضافة قليل من عسل النحل والليمون اليه للحصول على نتائج سريعة وفوائد كثيرة منه.



مشروبات تساعد في انقاص الوزن

الشاي الأسود

وهو مثل الشاي الأخضر والشاي الأسود مليء بمضادات الأكسدة، والتي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة فمادة البوليفينول الموجودة فيه تقلل كمية امتصاص للدهون والسكر، وبالتالي تقلل السعرات الحرارية وتدعم خسارة الوزن، إن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة ثلاثة أشهر سوف يقلل من زيادة الوزن ويقلل محيط الخصر بنحو 2 سنتيمتر.

ماء الزنجبيل أو شاي الزنجبيل

لا نستطيع ذكر كامل فوائد الزنجبيل لتعددها فهو سريع في انقاص الوزن ويعالج أمراض وأعراض البرد والحكة والأنفلونزا، يقلل الالتهاب، ويساعد على الهضم ويقلل الشهية كما يحسن مستوى الكوليسترول ويحرق السعرات الحرارية ولكن استهلاكه يجب أن يكون منتظم عند تناوله.

طريقة تحضير ماء الزنجبيل

نقوم بتقطيع 5 سنتيمتر من جذر الزنجبيل.

ثم نغلي ماء لمدة أربع دقائق، يصفى الماء المغلي من قطع الزنجبيل ويتم شربه مرة واحدة يوميا.

الماء والماء المنقوع

تناول الماء يعتبر اختيار رئيسي لانقاص الوزن وخاصة الماء المنقوع والذي نضع فيه أوراق النعناع، التوت، البرتقال أو أي نوع من أنواع الفواكه، وهو يساعد الجسم على التخلص من السموم بشربه على فترات طول اليوم. هو ليس خاليا من السعرات الحرارية فحسب إنما يشعر بالشبع، بذلك لا نفرط من تناول الطعام.

الكمون

هو من التوابل الرائعة في حرق السعرات الحرارية وزيادة سرعة التمثيل الغذائي وتحسين الهضم، وعندما يصبح مستوى الأيض والهضم سليما، فإن خسارة الوزن تتم بشكل تلقائي.

طريقة تحضيره

بنقع ملعقتين كبيرتين من بذوره أثناء الليل في الماء، وفي الصباح يصفى الماء من البذور ويتم شربه قبل الإفطار، ليساعد في منع الانتفاخ والغازات.

أيضا بغلي كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من بذوره مدة 5 دقائق. بعد النقع طوال الليل، ثم يصفى الماء من الكمون ويشرب أيضا قبل الإفطار.

بذور الشيا

تعمل على تخفيض ضغط الدم وبها كمية رائعة من الألياف لذلك يعتبر علاج جيد للامساك ويعطي شعور بالشبع مما يسرع من خسارة الوزن، كما أنه يساعد بشكل ممتاز على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار LDL ويرفع من مستوى الكوليسترول النافع HDL.

طريقة تناوله

يمكن إضافتها للنظام الغذائي عن طريق وضعها في اللبن والحليب المخفوق أو مختلف أنواع السلطات ويمكن شربها أيضا بعد نقعها في الماء لمدة ثلاث أرباع الساعة ثم تصفيتها وشربها قبل الغداء بحوالي ساعة.

القهوة السوداء

القهوة من المشروبات المحببة لدى الكثيرين فهو يمنح طاقة فورية، أيضًا تحث على النشاط طوال اليوم. تقلل من الشهية وتزيد من احتراق السعرات الحرارية وتخفض نسبة الدهون في الجسم.

طريقة تحضيرها

يتم تناولها دون وضع إضافات، بهذا تكون خالية من السعرات الحرارية. وطريقة تحضيرها تكون بوضع ملعقة صغيرة من البن في كوب ماء ساخن ويفضل تناولها أثناء النهار.

اقرأ أيضا : أحذر من أسباب عرق النسا - والوقاية منه

شاي بالقرفة

ففوائد القرفة متعددة فهي توازن مستويات السكر في الدم مما يقلل الرغبة في تناول الطعام

طريقة تناولها

كوب واحد من الماء الساخن مع عود قرفة، أو نصف ملعقة مطحون القرفة على كوب ماء ساخن ويُشرب دافئ، ويمكن إضافة قطرات من الليمون للمشروب ليصبح ذو فوائد كثيرة..

للاستفادة من القرفة يمكن إضافتها الى دقيق الشوفان أو للشاي أو لكوب حليب دافئ أو مع الزبادي.

ماء الليمون

يمتاز ماء الليمون بقدرته على التخلص من الدهون، ويفضل شربه على معدة فارغة في الصباح مع إضافة القليل من العسل.

الكُركُم

مفيد جدا لخسارة الوزن قليل منه يحسن عملية التمثيل الغذائي والتي لها دور كبير في خسارة الوزن وهو مصدر لمضادات الأكسدة، يزيد الكركم من حرارة الجسم ليساهم في حرق الدهون.

طريقة تناوله

يمكن تناوله بإضافته الى كوب لبن دافئ أو بإضافته للعصائر أو الخضار.



مشروبات تساعد في انقاص الوزن

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود ينقص الوزن بشكل مضاعف ثلاث مرات، لغناه بالكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، وبه أحماض دهنية نافعة والتي تعمل بشكل رائع كمقوي طبيعي لعملية التمثيل الغذائي فهي مخزن لفوائد صحية ليس لها حصر، والتي من ضمنها خسارة الوزن.

الفطر الهندي

وهو مشروب ألبان مخمر ذو فوائد كبيرة للأمعاء ،يقلل الوزن ودهون البطن بسبب الدور الذي يقوم به، فهو يقاوم الأنسولين ويقاوم الالتهابات ويقاوم تخزين الدهون. أثبتت بعض الدراسات أن من يتناول وجبتين منه لمدة 8 أسابيع يقل وزنه بشكل ملحوظ كما يقل محيط الخصر لديه بالمقارنة مع من لم يتناوله.

المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين

  • مثل بروتين اللبن وبروتين الصويا وبروتين بياض البيض وبروتين البازلاء وهي مصادر غنية للبروتين تقلل الشعور بالجوع وتطيل فترة الشعور بالشبع.
  • فهي تستهلك طاقة أثناء الهضم مما يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يساعد في انقاص الوزن.
  • وبفضل هذا يتم تناول كمية أقل أثناء الوجبات، وننصح أي رياضي أن تحتوي حقيبته دائما على هذه المشروبات لأنها تعطي الطاقة اللازمة لإكمال التمارين.

اقرأ أيضا: جدول غذاء كمال الأجسام

وبهذا نكون انتهينا من ذكر مشروبات تساعد في انقاص الوزن وفوائد تناولها للجسم وكيفية تناولها، وأهميتها في حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية مما يساعد في خسارة الوزن لدى من يرغب في تحقيق هذا الهدف.

يمكن زيارة حسابنا على الفيس بوك من خلال هذا الرابط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-