4 فواكه غنية تحميك من عطش الصيام فى رمضان

فواكه غنية تحميك من عطش الصيام فى رمضان مع نهاية فصل الشتاء و الجميع يستقبل شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وقد بدأت حرارة الجو تزداد فلقد جمعت لكم اليوم اكتر 4 فواكه تحميك من العطش اثناء فترات الصيام الطويل وتساعد ايضا على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. 4 فواكه مفيده جدا سنذكرهم بالتفصيل فى موقع صحة كاملة تابعونا.

4 فواكه غنية تحميك من عطش الصيام فى رمضان

فواكه غنية بالفيتامينات ضروريه فى وجبة السحور فى رمضان

1- البطيخ

تعتبر هذه الفاكهة اللذيذة من أفضل فواكه الصيف التي يمكن تناولها خلال هذا الموسم خاصة فى وجبة السحور فى رمضان ، حيث أن البطيخ يتكون في الغالب من الماء والقليل من السكر ، مما يجعلها وجبة خفيفة صحية للغاية في الصيف ، ويقال أن كل 100 جرام من البطيخ تحتوي على حوالي 92٪ ماء و 6٪ سكر.

4 فواكه غنية تحميك من عطش الصيام فى رمضان


يحتوي البطيخ أيضًا على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 6 ، وكلها تساعد في تعزيز المناعة ، وفيتامين أ مفيد لصحة العين ، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم الموجود في البطيخ في الحفاظ على توازن الماء في عينيك. يحافظ على صحة قلبك ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ، ويقلل من خطر الإصابة بضربة الشمس والسرطان.

 اقرأ أيضا: فوائد حبوب الزنك للطول – أهم فوائد الزنك

2- الجوافة

تعتبر الجوافة من الفواكه الاستوائية الممتازة ، وذلك لما تقدمه من فوائد صحية عديدة. إنه مصدر لا ينضب من العناصر الغذائية مثل فيتامين C والليكوبين ومضادات الأكسدة التي لا تضر الجلد. تعتبر الجوافة أيضًا مصدرًا غنيًا للمنغنيز الذي يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى من الأطعمة التي تتناولها.

يساعد البوتاسيوم الموجود في الجوافة أيضًا في الحفاظ على توازن مستويات ضغط الدم ، وهو عبارة عن حوالي 80٪ من الماء ، مما يساعد على ترطيب بشرتك وجسمك.

3- المانجو 

تُعرف المانجو بكونها ملكة الفاكهة ، لأنها تعتبر من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين ، ورغم أنها غنية بالسعرات الحرارية ، فهي أيضًا مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية ، حيث تحتوي هذه الفاكهة على حوالي 20 نوعًا من المعادن و الفيتامينات. .

يساعد محتواها العالي من الألياف على تعزيز الهضم وإبقائك ممتلئًا لفترة أطول ، كما أن المانجو غنية بفيتامينات A و C ، وكذلك البوتاسيوم ، وتحتوي على صبغة تعرف باسم زياكسانثين ، والتي يمكن أن تحمي عينيك من الأشعة الزرقاء الضارة.

قد يهمك ايضا: 10 فوائد العلكة الخالية من السكر

4- البابايا

البابايا من الفاكهة الرائعة التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي ، فهي تحتوي على عناصر غذائية مثل فيتامين أ وج ، وحمض الفوليك والعديد من المواد الكيميائية النباتية.

تحتوي البابايا على مركب غراء ، وهو مفيد جدًا لصحة الجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في علاج عسر الهضم والانتفاخ ، وهما من المشاكل الشائعة خلال فصل الصيف. تعتبر هذه الفاكهة أيضًا مصدرًا جيدًا للبيتا كاروتين الذي يمنع تلف الجلد ويقلل الالتهاب.

تحتوي البابايا أيضًا على مضادات الأكسدة المعروفة بالوقاية من السرطان وأمراض القلب الخطيرة ، وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ، يمكن للبابايا أن تفعل المعجزات للتخلص من تلك الوزن الزائد.

نتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المقاله واكتب لنا تعليقا بأى سؤال او استفسار

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-