هل تدليك الوجه يزيل التجاعيد

هل تدليك الوجه يزيل التجاعيد، تعتبر التجاعيد من أكثر المشكلات التي تؤرق النساء، حيث تتسبب التجاعيد في جعل المرأة تبدو بعمر أكبر من عمرها الحقيقي، فهل تدليك الوجه يزيل التجاعيد، هذا هو السؤال الذي سنتعرف على إجابته من خلال مقال اليوم.

هل تدليك الوجه يزيل التجاعيد؟

تدليك الوجه هو أحد الأساليب التي تم اتباعها مؤخرا لإزالة تجاعيد الوجه، وقد أثبتت التجربة أن تدليك الوجه يعطي نتائج جيدة، حيث يقوم بزيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية في منطقة الوجه، الأمر الذي يقلل من التجاعيد.

  • أثبتت التجربة أن تدليك الوجه قادر على إعطاء نتائج جيدة، حيث يقوم بإخفاء التجاعيد، إلا أن نتائج تدليك الوجه تكون نتائج قصيرة المدى، فسوف تحتاج المرأة لتكرار التدليك من وقت لآخر لإخفاء التجاعيد.
  • وفقا لطبيب الأمراض الجلدية Joshua Zeichner فإن تدليك الوجه يعطي تحسنا مؤقتا، ويعتبر الخيار الأمثل لمن يخشون إجراء عمليات التجميل ولا يحبذون الإجراءات الجراحية أو الحقن.

هل تدليك الوجه يزيل التجاعيد

آراء الخبراء في تدليك الوجه وتأثيره على التجاعيد

تباينت إجابات خبراء البشرة عن سؤال هل تدليك الوجه يزيل التجاعيد، فيرى بعض الخبراء أن للتدليك فاعلية كبيرة بينما يرى خبراء آخرون أنه لا يمكن الجزم بذلك خاصة أنه لم يتم إجراء أبحاث كافية في هذا الشأن.

  • بعض الخبراء يرون أن تدليك الوجه يقلل من التجاعيد ويقوم بالحد من ظهور الخطوط التعبيرية للوجه، إلا أنهم يحذرون المستهلكين من الوعود بالنتائج الخيالية التي يصورها لهم البعض.
  • بعض المختصين في العلاج الطبيعي يرون أن تدليك الوجه يفيد عضلات الوجه لكنه ليس بالفاعلية التي يتم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهو ليس بفاعلية التدخل الجراحي وعمليات التجميل والحقن.

كيف يعمل تدليك الوجه على تقليل التجاعيد؟

  • يعمل تدليك الوجه على تحفيز الأنسجة، وعلى الرغم من عدم كفاية المعلومات حول مقدار التدليك المطلوب لتقليل التجاعيد، إلا أن التدليك يقوم بالفعل بتحفيز إنتاج الكولاجين، والذي بدوره يزيل التجاعيد.
  • تدليك الوجه يعزز من وصول العناصر الغذائية الهامة إلى الجلد، وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي فإنه يؤدي إلى تحسين صحة الجلد، ويساعد في منح البشرة النضارة والحيوية.

  • تدليك الوجه يساعد أيضا على شد الجلد وتحسين مظهره، كما يحفز إنتاج البروتينات التي تعطي للبشرة مرونتها ونضارتها مثل: الديكورين، الفايبريلين، والإيلاستين.
أقرأ أيضا : كيف أزيل تجاعيد الجبين 

فوائد تدليك الوجه والفترة اللازمة لظهور نتائجه

بعد أن أجبنا عن سؤال هل تدليك الوجه يزيل التجاعيد، سوف نتطرق إلى ذكر الفوائد المتعددة لتدليك الوجه، وسنستعرض الفترة الزمنية اللازمة للحصول على نتائج مرضية.

  • يعيد تدليك الوجه الحيوية والنضارة للبشرة، حيث يسهم في تحفيز إنتاج الكولاجين مما يزيد من امتلاء الوجه ويزيد من سمك عضلاته.
  • يحدث انتفاخ العينين عند تجمع السوائل في منطقة أسفل العين، ويعمل تدليك الوجه على تقليل هذا الانتفاخ ومنعه من خلال توزيع تلك السوائل بصورة منتظمة بدون أن تتركز في منطقة دون الأخريات.
  • تدليك الوجه يقوم بإزالة الخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه مع تقدم العمر، وذلك من خلال زيادة البروتين الطبيعي للجلد والقضاء على ترهلاته.
  • كشفت التجارب أن القيام بتدليك الوجه لمدة 10 دقائق يوميا يعتبر كافيا لتنشيط الدورة الدموية في منطقة الوجه، الأمر الذي يزيد من وصول أهم العناصر الغذائية للجلد وجعله يبدو أكثر حيوية.

مساج لتجنب ظهور التجاعيد

يمكن تدليك الوجه بطرق عديدة من أجل القضاء على التجاعيد، وتمتاز هذه الطرق بأنها بسيطة للغاية ولا تحتاج إلى أدوات مكلفة، كما أن الإجراء يخلو من أي مخاطر أو مضاعفات طبية، ولا يستغرق وقتا طويلا.

  • نقوم بوضع منتج العناية بالبشرة الذي نود، ثم نبدأ في عملية التدليك الخفيف لمنطقة أسفل الأنف وبعدها ننتقل لتدليك بقية الوجه بما في ذلك منطقة أسفل العينين، وذلك باستخدام أطراف الأصابع وبحركات دائرية انسيابية.
  • نبدأ في تمرير أصابعنا على عظام الخد من الداخل للخارج ونكرر هذه العملية في منطقة أسفل عظام الخد.
  • نستخدم الإبهام لتدليك منطقة الجبهة بشكل رأسي بداية من منطقة الحاجبين وحتى بلوغ بداية خط الشعر، ونستخدم بقية الأصابع لتدليك الجبهة بشكل أفقي من منتصف الجبهة إلى الخارج.
  • نتبع ذلك بتدليك منطقة الذقن، حيث نبدأ من منتصف الذقن إلى الخارج، وبعد ذلك نقوم بتدليك منطقة الأذنين.

تدليك الوجه باستخدام الزيوت للتخلص من التجاعيد

تلجأ النساء اللاتي يبحثن عن طريقة أكثر فاعلية لتدليك الوجه واستهداف التجاعيد والخيوط الدقيقة التي تظهر أسفل العينين إلى استخدام الزيوت أثناء عملية التدليك، وذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • نقوم باختيار الزيت الملائم لنوع البشرة، فهناك زيوت تصلح لتطبيقها على البشرة الجافة والمختلطة، وهناك زيوت أخرى تكون ملائمة للبشرة الدهنية.
  • نستطيع استخدام زيت اللوز الحلو، زيت الأرجان، زيت الجوجوبا، أو زيت الزيتون في حال كنا من أصحاب البشرة الجافة، أما أصحاب البشرة الدهنية فيمكنهم استخدام زيت الكاميلينا، زيت الصبار، أو زيت الروزماري.
  • نتأكد من نظافة الوجه وجفافه من المياه أو العرق قبل وضع الزيت عليه، ثم نستخدم الإصبع الأوسط لتدليك الجبهة من المنتصف، حيث يعمل هذا الأسلوب على تقليل التوتر ويقضي على الخطوط التعبيرية.
  • نبدأ بعد ذلك في تدليك الوجه بأكمله، مع الحرص على تطبيق ضغط بسيط على المنطقة الواقعة بين الحاجبين، فهي من مراكز الطاقة في الجسم، ويساهم تدليكها في إخفاء التجاعيد.
  • نكرر التدليك بمعدل 3 مرات أسبوعيا، وذلك للحصول على نتائج مرضية، فاستخدام الزيوت الطبيعية يساهم في تعزيز صحة البشرة وإمدادها بعناصر غذائية هامة تعيد لها نضارتها.

استخدام تقنية التدليك الانعكاسي لإخفاء التجاعيد

تعد هذه التقنية أحد التقنيات القديمة، فهي من التقنيات التقليدية للطب الصيني، والتي تهدف إلى إزالة تجاعيد الوجه والحد من التوتر، وذلك من خلال التركيز على نقاط معينة في الوجه، والتي يتم الضغط عليها برفق.

  • نبدأ بوضع إصبعي الإبهام عند الجبهة من المنتصف ثم نقوم بالتدليك للخارج حتى نبلغ المنطقة المجاورة للعينين، وباستخدام حركات دائرية نستمر في التدليك لأعلى حتى نعود لنقطة البداية مجددا.
  • نكرر ما قمنا به لكن في هذه المرة نركز على تدليك منطقة الجبهة بأكملها بداية من أسفل خط الشعر وحتى بلوغ الحاجبين، مع الضغط على المنطقة الواقعة بين الحاجبين ضغطا بسيطا للحد من التوتر.

الأدوات التي يمكن استخدامها لجعل تدليك الوجه أكثر فاعلية

مازال البعض يتساءل هل تدليك الوجه يزيل التجاعيد حيث أنهم لا يجدون النتائج المرجوة، إلا أنه باستخدام بعض الأدوات الغير مكلفة يمكن جعل عملية تدليك الوجه أكثر فاعلية للتخلص من التجاعيد، ومن هذه الأدوات ما يلي:

  • يمكن شراء بكرات الوجه، والتي يتم من خلالها التدليك بصورة منتظمة حيث تعمل على تطبيق ضغط منخفض ومتساوي على كافة أجزاء الوجه.
  • الاستعانة بمستحضرات التدليك الساخنة هي أيضا من ضمن الأدوات التي تزيد من فاعلية التدليك، حيث تعمل تلك المستحضرات على تقليل التوتر مما يساهم في الحد من التجاعيد.
  • تقوم بعض الشركات بتصنيع أجهزة التدليك المعتمدة على الذبذبات، فهذه الأجهزة تقوم بإرسال تلك الذبذات لأنسجة الوجه مستهدفة إزالة التجاعيد بفاعلية أكبر.


 اقرأ أيضا : أفضل كريم لازالة التجاعيد حول الفم 

وبهذا القدر يكون مقال اليوم قد وصل إلى نهايته، فقد أجبنا من خلاله عن سؤال هل تدليك الوجه يزيل التجاعيد، وقمنا بالاستشهاد بآراء الخبراء، كما ذكرنا بعض طرق تدليك الوجه والأدوات التي تساهم في جعل التدليك أكثر فاعلية.

يمكن زيارة حسابنا على الفيس بوك من خلال هذا الرابط هنا



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-