لعلاج الارق ايهما افضل الجرى ام الجيم gym

لعلاج الارق ايهما افضل الجرى ام الجيم gym: الجرى ام الجيم gym يعانى الكثير من الناس خلال هذه السنوات من اضطرابات النوم فهناك دراسة اثبتت أنه اذا اردت ان تتمتع بنوم هادئ و تستيقظ وانت تشعر بالراحة عليك برفع الاثقال . نعم كما قرات بالضبط عليك بالذهاب الى الجيم gym او رفع رفع اثقال بالبيت

بالنسبة للأشخاص المحرومين من النوم ، فإن رفع الأثقال gym أو القيام بتمارين الضغط يمكن أن يوفر 17 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة مقارنة بالذهاب للركض أو ركوب الدراجات ، حسبما ذكرت Mail Online.

لعلاج الارق ايهما افضل الجرى ام الجيم gym


الجرى ام الجيم gym

شارك في الدراسة التي أجرتها جامعة أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية ، 386 شخصًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، وتتراوح أعمارهم بين 35 و 70 عامًا ، ويعيشون حياة من الخمول وعدم النشاط ، وكان لديهم ضغط دم مرتفع نسبيًا.

قد يهمك أيضا : فوائد عصير الافوكادو

تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات ، واحدة لم تمارس التمارين وأخرى أمضت 3 ساعات في الأسبوع في تدريب القوة على معدات الصالة الرياضية gym .

بينما قامت المجموعة الثالثة بأداء تمارين هوائية أسبوعية لمدة 3 ساعات ، فقد ركضوا إما على جهاز الجري أو على دراجة ثابتة.

قامت المجموعة الرابعة والأخيرة بأداء مزيج من كلا النوعين من التمارين.

أبلغ جميع المشاركين في الدراسة عن جودة ومدة نومهم.

بعد 12 شهرًا ، جاءت نتيجة الدراسة الجرى ام الجيم gym  لاحظ الأشخاص المحرومون من النوم في مجموعة تمارين القوة نومهم يتحسن بمقدار 40 دقيقة في الليلة.

على النقيض من ذلك ، فإن أولئك الذين ركضوا أو ركبوا بالدراجة أو استخدموا آلة التدريب المتقاطع ناموا 23 دقيقة إضافية كل ليلة في المتوسط.

قد يهمك أيضا : كيفية زيادة الكتلة العضلية بالجيم

تحسنت جودة النوم واضطرابات النوم في جميع المجموعات ، بما في ذلك المجموعة التي لم تمارس الرياضة.

قالت الباحثة الرئيسية أنجليك بريلينثين ، من جامعة ولاية آيوا في الولايات المتحدة ، إن الدراسة أظهرت أن تمارين القوة أفضل من المشي والركض لتحسين النوم.

لذلك ، توصي بدمج جلستين أو أكثر في روتين التمارين المعتاد لتحسين صحة العضلات والعظام بشكل عام بالإضافة إلى جودة نومك.

تشير النتائج إلى أن الشخص الذي ينام 8 ساعات سيقضي 20 دقيقة أقل مستيقظًا في الليل بعد تمارين القوة.

هذه النتائج ذات أهمية قصوى ، لأن قلة النوم أو الأرق تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وتصلب الشرايين.

يرتبط عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أيضًا بزيادة الوزن ومرض السكري والالتهابات ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية أو الموت المبكر.

نصائح هامة لنوم عميق 

1- النوم فى الظلام 

عند الذهاب للنوم ودخول غرفة النوم يجب التأكد من أن الغرفة مظلمة تمامًا وخالية من الأضواء ، حيث أن للظلام فوائد عديدة على مستوى الجسم والعضلات التي تستفيد من النوم ، وذلك من خلال مساعدة الجسم على إفراز هرمون “الميلاتونين”. – هرمون النوم – وهو الهرمون الذي يعطي مزيدا من الاسترخاء للعضلات ويزيد من سرعة عملية استعادة العضلات ويعيد الأنسجة العضلية المرهقة ، وبالتالي يزيد من قدرة العضلات على النمو.

2- البعد عن الهواتف الخلوية

الذهاب إلى النوم مع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية ضار جدًا ؛ لأنه وبحسب الدراسات الطبية الأمريكية المنشورة عام 2011 والتي تناولت هذه الظاهرة ، أظهرت النتائج أن الأرق والتوتر العقلي وإرهاق العضلات وزيادة الضغط على المخ هي نتائج حتمية لبضع دقائق فقط من اللعب على الهواتف الذكية قبل النوم.

3- الاستيقاظ الفورى عند سماع المنبه

هناك خطأ يرتكبه معظم الناس عندما يسمعون نغمة المنبه أو الموسيقى ، وهو إعادة ضبط الوقت ليكون قادرًا على النوم عدة دقائق أخرى ، معتقدين أن هذا يمنح الجسم مزيدًا من الراحة ، لكن الحقيقة هي أن كل شيء بخلاف ذلك.

تأجيل الاستيقاظ من الموعد المحدد ، فإن الاستمرار في النوم لا يريح الجسم ، بل يزيد من الإرهاق الذي يؤثر سلباً على مرونة العضلات ويجعلها أكثر عرضة للإصابات بدرجات متفاوتة.

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-