انخفاض مستوى الطاقة | أطعمة تأكلها يوميا تخفض من طاقتك

انخفاض مستوى الطاقة | أطعمة تأكلها يوميا تخفض من طاقتك: يعانى الكثير من الناس من الشعور بالتعب و انخفاض مستوى الطاقة بالجسم واليوم فى موقع صحة كاملة سنذكر لكم اهم الاطعمة التى تسبب انخفاض طاقة الجسم.

انخفاض مستوى الطاقة | الأطعمة التي تخفض مستوى الطاقة 

ما هى الاطعمة التى تتسبب فى انخفاض مستوى الطاقة للجسم؟

1- الطعام المقلي

تستغرق الأطعمة المقلية المشبعة بالزيوت والدهون وقتًا طويلاً ليهضمها الجسم ، لذلك يحتاج الجسم إلى العمل الجاد لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء ، مما يتركك أقل طاقة لمدة 6 إلى 8 ساعات.

ينطبق هذا على العديد من الأطعمة التي تكون بطيئة الهضم ، مثل الأطعمة التي تحتوي على دهون ضارة تستهلك طاقة الجسم أثناء هضمها بدلاً من تحويلها إلى طاقة.

2- حبوب الإفطار 

يعتقد الكثير من الناس أن أفضل وجبة فطور للبالغين والأطفال هي حبوب الإفطار ، ولكن ليست جميعها مثالية لبدء اليوم ، فالحبوب التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر يمكن أن تضر بصحتك وهي من بين أبرز الأطعمة التي تسببها لك. مستوى الطاقة في الانخفاض.

بالطبع ، السكر يرفع الطاقة بسرعة ، لكن هذا لا يدوم طويلاً ، وسرعان ما يرفع مستوى السكر في الدم ، وعندما يحدث ذلك ، تتعطل الأجزاء المسؤولة عن تنبيه الدماغ ، وبالتالي تفقد كمية كبيرة من طاقة.

لذلك فمن المهم جدا اختيار انواع حبوب فى الافطار لا تحتوى على كمية كبيرة من السكر.

أطعمة تأكلها يوميا تخفض من طاقتك


قد يهمك ايضا : مشروبات تخفض الحموضة

3- الخبز الأبيض ( العيش السياحى )

هناك أنواع عديدة من الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض يوصى بتجنبها واستبدالها بالخبز المصنوع من دقيق القمح الكامل.

بينما تسبب الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض ارتفاعًا شديدًا في نسبة السكر في الدم ، والتي تنخفض بعد ذلك بشكل كبير وتصبح أحد الأطعمة التي تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك.

ولقد اثبت العلم الحديث ان امتصاص الخبز الكامل المصنوع من القمح وقتا اطول من الخبز السياحى.

4- مشروبات الطاقة

يعتقد الكثير من الناس أن مشروبات الطاقة هي الطريقة المثلى لتجديد شبابك وتجديد شبابك بشكل يومي ، ولكن في الواقع هذا خطأ.

تصنع مشروبات الطاقة للعمل على المدى القصير ، فهي تملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة ويشعر الشخص بالحيوية والنشاط ، ولكن بعد ذلك ينخفض ​​مستوى السكر في الدم أكثر من ذي قبل وبالتالي يتعب الجسم. وأقل نشاطًا وطاقة لاحقًا.

5- الأطعمة منخفضة الحديد

يساعد الحديد على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة ، لذلك عندما يكون نقصًا في نظامك الغذائي ، فإنه يخفض مستويات الطاقة في جسمك ، مما يجعلك تشعر بمزيد من التعب والخمول.

لذلك ، يوصى بأن يحتوي نظامك الغذائي اليومي على كمية كافية من الأطعمة التي تحتوي على الحديد ، مثل الخضار الورقية واللحوم والكبد والمحار ، بالإضافة إلى المكسرات والفواكه المجففة والشوكولاتة الداكنة.

6- الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

إذا قمت بالحد من السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل يومي أكثر من اللازم ، فسوف يشير عقلك إلى أنك جائع ، مما يؤدي إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي وانخفاض مستويات الطاقة في الجسم.

ومن الهام جدا الانتظام فى مواعيد وجبات الطعام وعدم الانتظار حتى الشعور بالجوع.

قد يهمك أيضا: فوائد الشوفان كوجبة يومية

7- المشروبات المحتوية على الكافيين

إذا كنت تشرب المشروبات المحتوية على الكافيين باعتدال كل يوم ، فستكون مفيدة لصحتك وتزيد من طاقتك.

لكن إذا أصبحت معتمداً على الكافيين للحصول على الطاقة ، خاصة حول النوم ، فإنه سيضر بجسمك لأنه يقلل من رغبتك في النوم وبالتالي لا تحصل على ما يكفي منه وهذا بالطبع سيؤدي إلى انخفاض في طاقتك.

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-