اقوى من الفياجرا | فوائد عصير الافوكادو

اقوى من الفياجرا | فوائد عصير الافوكادو : هل تعلم أن الافوكادو له من الارقام القياسية التى جعلته يدخل فى موسوعة جينس لانه يعتبر هو الفاكهة الاعلى تغذية في العالم؟ فهى تحتوي  على كل ما يحتاجه جسم الانسان. وهنا تقريرا مبسطا عبر موقع صحة كاملة.

ستجد في عصير الأفوكادو مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات وحتى الأحماض الدهنية الأساسية ، والتي تعتبر ضرورية لنظامك الغذائي وتساعد في كل شيء بدءًا من تنظيم الهرمونات إلى تعزيز فقدان الوزن ، بالإضافة إلى ما يلي:

فوائد عصير الافوكادو

1-  التخلص من الدهون

عندما تفكر في تناول العصير لفقدان الوزن ، قد تفكر في الخضروات منخفضة السعرات الحرارية مثل الكرفس والخيار والخضروات الورقية ، لكن الأفوكادو يتصدر القائمة كأحد أفضل عصائر الفاكهة لفقدان الوزن.
على الرغم من أن الأفوكادو ليس منخفضًا تمامًا في السعرات الحرارية ، إلا أن حبة أفوكادو واحدة تزن ما يزيد قليلاً عن 300 سعر حراري ، إلا أنها مليئة بالعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتكافح دهون البطن مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية الأوليك.

اقوى من الفياجرا | فوائد عصير الافوكادو


ميزة أخرى للأفوكادو هي أنه يشعرك بالشبع لعدة ساعات ، وذلك بفضل أنه غنى بالعناصر الغذائية ومحتوى الدهون.

قد تهتم ايضا: رجيم الكيتو دايت فى رمضان 

2- صحة القلب

الأفوكادو هو أحد أغنى مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة في الطبيعة ، وبدوره تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة في القضاء على الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من مشاكل القلب غير المرغوب فيها ، بما في ذلك تصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية الدقيقة.

3-  الافوكادو يعزز الهضم الصحي

في عام 1983 ، أجريت دراسة قارنت محتوى الألياف في 16 نوعًا من الفاكهة و 18 نوعًا من الخضار ، ومن بين كل هذه الأنواع ، وُجد أن الأفوكادو فقط يحتوي على كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

وبالطبع فان الالياف تقلل من الاصابة بالامراض ومنها امراض القلب و الضغط والسكر وايضا الشرطان والسمنه.

4-  الافوكادو يساعد على امتصاص الفيتامينات

تعمل الدهون الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو على تعزيز امتصاص الكاروتين ، مما يسمح لجسمك بامتصاص من 3 إلى 5 مرات أكثر من الكاروتينات ، وذلك لأن بعض الفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون ، مثل الفيتامينات A و D و E و K ، وتتطلب نظامًا غذائيًا للدهون ليتم هضمها في جسم الإنسان.

أسهل طريقة للتأكد من ذلك هي عصر مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات ثم إضافة الأفوكادو مع هذا العصير في الخلاط ، والاستمتاع بأفضل نكهة مع معظم الفوائد الصحية.

5- صحة العين

لا يزيد الأفوكادو من امتصاص مضادات الأكسدة من الأطعمة الأخرى فحسب ، بل يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحمي العين ، حيث إنه غني باللوتين والزياكسانثين ، وهما مادتان كيميائيتان نباتيتان مهمتان لصحة العين ثبت علميًا أنهما يقللان من خطر إعتام عدسة العين والعمر. – التنكس البقعي المرتبط.

6- الافوكادو يدعم صحة الجلد

يحتوي الأفوكادو بشكل طبيعي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E والجلوتاثيون والبيوتين التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة على مر السنين.

7- ضبط سكر الدم

يحتوى الافوكادو على مواد كيميائية تساعد البنكرياس على انتاج الانسولين فى الجسم لضبط الجلوكوز فى الدم بشكل افضل ، وهي حمض الأوليك في الأفوكادو ، علاوة على ذلك ، تحتوي الأفوكادو على حوالي 0.2 جرام من السكر ، مما يجعلها مناسبة حتى لمرضى السكر.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأفوكادو غني بالألياف وفيتامين K ، وكلاهما مفيد جدًا في تنظيم التمثيل الغذائي للسكر وحساسية الأنسولين.

قد تهتم أيضا: فوائد حبوب الزنك للطول

8- الافوكادو يبقي الالتهاب تحت السيطرة

الأفوكادو غني بالدهون ، لكنه ليس مجرد دهون قديمة. نحن نتحدث عن حمض الأوليك ، الذي أثبت خصائصه المضادة للالتهابات والتي تأتي مع مجموعة من الفوائد ، بما في ذلك تسريع التئام الجروح ، والوقاية من الأمراض المرتبطة بالالتهابات ، وحتى تقليل الأعراض الالتهابية لالتهاب المفاصل.

9- الوقاية من السرطان

يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية جدًا من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة مثل حمض البانتوثنيك والبوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبيوتين التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والسموم المسببة للسرطان.
يعمل الجلوتاثيون وفيتامين ج وفيتامين د الموجود فيها أيضًا على تحسين نظام المناعة في الجسم أثناء القيام بذلك.

10 غذاء مثالي للدماغ

نسبة عالية من حمض الفوليك وأوميغا 3 في الأفوكادو. يجعلها واحدة من أفضل الفواكه التي يجب الوصول إليها عند البحث عن الوقاية من مرض الزهايمر ومرض باركنسون ، حيث ثبت أنها تساعد في زيادة الاحتفاظ بالذاكرة حتى في سن الشيخوخة.

11- الافوكادو يزيد من الطاقة والتمثيل الغذائي

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وصحية لزيادة طاقتك ، فلا تنظر إلى أبعد من عصير الأفوكادو ، فقد وجدت دراسة حديثة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن اتباع نظام غذائي غني بحمض الأوليك (الدهون الأحادية غير المشبعة) ؛ يعزز النشاط البدني والتمثيل الغذائي بعد الأكل.

قد يكون عصير الأفوكادو هو ما تحتاجه لتغذية التدريبات الخاصة بك والحفاظ على نشاط التمثيل الغذائي الخاص بك حتى بعد مغادرة صالة الألعاب الرياضية.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-